تعمل وزارة التربية والتعليم حاليا على قياس مدى نجاح مشروعها الذي أطلقته قبل نحو عام بمنح مديري ومديرات المدارس 52 صلاحية جديدة، من خلال رصد آراء مديري المدارس ورؤيتهم حول المشروع ورفعها إلى الإدارة التعليمية التي تجمع جميع النماذج وترفعها للإشراف التربوي بالوزارة.
وطالبت التربية في توجيه لمديري ومديرات المدارس بتعبئة نموذج يتضمن رصد مدى التنفيذ والتعامل مع الصلاحيات الممنوحة، ويلزم المدارء برفع صور من القرارات المتخذة للإدارة المدرسية بالمكتب أو الإدارة التعليمية التي تشرف على المدرسة، مع الاكتفاء بأن يرفق مدراء المدارس التي تشترك بها أكثر من مرحلة بتقرير واحد، يلي ذلك قيام مشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم أو الإدارة التعليمية بتحليل التقارير المرفوعة لهم من المدارس حول تطبيق الصلاحيات، ثم يتولى الإشراف التربوي - الإدارة المدرسية - في إدارة التربية استخلاص نتائج التقارير التي حللها المشرفون والتربويون وتفريغها في نماذج مخصصة ترسل للإشراف التربوي بالوزارة. يذكر أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت قبل نحو عام صلاحيات منحت لمديري ومديرات المدارس، والتي تعد توسعا في استقلالية المدرسة وأحقيتها في ممارسة جملة من الإجراءات التي كانت سابقا مركزية، وعملا بأحدث ما توصلت إليه التجارب في التعليم العام.